أخبار عاجلة

رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يلتقي جماهير منطقة المعامل

التقى رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري كامل المالكي مساء اليوم جماهير منطقة المعامل ببغداد.

واكد سيادته على ضرورة الاهتمام بالواقع الخدمي والامني لمناطق محافظة بغداد و خصوصا منطقة حي المعامل التي قدم ابناؤها الكثير من التضحيات على طريق الحرية، و تعرضوا الى اقسى انواع المعاناة والاقصاء والتهميش لمواقفها الرافضة لسياسات البعث المقبور.

واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون الى ان هذه المظلومية التي يتعرض لها ابناء منطقة المعامل لا يمكن ان تستمر في ظل العراق الجديد، متابعا بقوله: لقد قدمنا الكثير من الخدمات على مستوى توزيع الاراضي على مستحقيها وتقدمنا خطوات، و رغم توقفها في هذه المرحلة لكنها ستعود الأمور طبيعية بإذن الله، و نحن عازمون على تضميد الجراح لتعود مدينة المعامل الشجاعة المضحية والتي تستحق كل الاحترام والرعاية والاهتمام.

وبين سيادته ان منطقة المعامل ومناطق اخرى من بغداد، ظلمت قصدا من قبل النظام المقبور ولأسباب  سياسية وطائفية، لذلك نقول ولى هذا العصر الذي يتم فيه تهميش العراقيين، مبينا ان مشروع دولة القانون القادم يقوم على أساس بناء دولة عصرية تسعى من أجل تكريم الانسان وسعادته.

ودعا السيد رئيس ائتلاف دولة القانون جميع القوى الوطنية الى التكاتف و التآزر لبناء العراق و الحفاظ على أمنه واستقراره، والابتعاد عن المخططات الخارجية التي تستهدف سيادة البلاد ومصادرة قراره السياسي.

وجدد سيادته الدعوة الى ان يكون معيار العمل المستقبلي هو التنافس على تقديم الخدمات وإعادة البنى التحتية ومعالجة البطالة، مشددا على ضرورة ان تكون الحكومة القادمة حكومة خدمات، لافتا ان حكومة الخدمات لن تكون قادرة على اداء عملها من دون كتلة اغلبية سياسية في مجلس النواب.