أخبار عاجلة

رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يهنئ الجيش العراقي بمناسبة ذكرى تأسيسه

وجه رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي برقية تهنئة الى الجيش العراقي الباسل بمناسبة ذكرى تأسيسه وفيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم: "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" . صدق الله العلي العظيم.

أتقدم الى ابناء قواتنا المسلحة بالتهنئة والتبريك بمناسبة حلول الذكرى السنوية لتأسيس جيشنا العراقي الباسل.

نستعيد اليوم ذكرى التأسيس التي جاءت متزامنة مع احتفالات شعبنا العراقي الكريم بذكرى النصر على تنظيم داعش الإرهابي ويوم السيادة وخروج القوات الأجنبية من البلاد.

إن تاريخ جيشنا الباسل حافل بصفحات النضال المشرف ومعارك البطولة والرجولة التي خاضها دفاعا عن كرامة الوطن والأمة ، واليوم رغم حجم التحديات التي فرضتها المرحلة ، لكن جيشنا لا يزال على قدر التحدي حاضرا بقوة في كل مواجهة مع العدو، ويقدم الأنموذج الأرقى في البطولة والتضحية والدرس تلو الآخر في الرجولة والانتماء والولاء للوطن.

ان مرور مناسبة تأسيس جيشنا البطل وسط هذه الظروف الايجابية تدعونا إلى التأكيد على أهمية تعزيز القيم المهنية العسكرية في جيشنا ليكون بمستوى وبمواصفات جيوش العالم، جيش لكل العراقيين ولحماية استقلال وسيادة البلاد.

نجدد التحية و التبريك بهذه المناسبة الكريمة ونقدر عاليا كل قطرة دم طاهرة نزفها ابطالنا الشجعان في سبيل تراب العراق الغالي وكل الجراح المباركة التي بلسمت جرح الوطن ، تحية الإجلال والإكبار لأرواح شهداء وطننا الأبرار الذين بهم نهتدي على درب التضحية والفداء والانتصار ، تحية لأبناء شعبنا المعطاء الذي أثبت أنه سليل مجد لا يمحى وحضارة لا تندثر..

الرحمة لشهداء الجيش والشفاء العاجل للجرحى والمصابين وكل عام وجيشنا وشعبنا بألف خير..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نوري المالكي

رئيس ائتلاف دولة القانون