رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل سفير مملكة الدانمارك الجديد لدى العراق

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي، بمكتبه الرسمي، اليوم الخميس، سفير مملكة الدانمارك الجديد لدى العراق السيّد ستيج باولو بيراس. و أبدى سيادته ترحيبه بسعادة السفير، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلاده في بغداد، مؤكدا أن العراق تربطه علاقات وثيقة مع الدانمارك في مختلف المجالات.

و جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، كما تم مناقشة مجريات الاستعدادات الجارية للانتخابات. 

كما أشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون الى ان المرحلة المقبلة ستشهد إقامة انتخابات مبكرة في العراق تتسم بالشفافية والنزاهة، و من خلالها تتشكل حكومة متماسكة تقود عملية اعادة الإعمار والبناء، و رفع مستوى الخدمات و إعادة البنى التحتية و القضاء على البطالة، وتعزز الإيجابيات و تتفادى السلبيات، و تتحمل مسؤولية حفظ هيبة الدولة و دعم المؤسسات الامنية لبسط الامن وملاحقة الخارجين على القانون.

و أوضح سيادته ان القوى السياسية و بالتنسيق مع الحكومة مصممة على تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده المحدد.

من جانبه أعرب السفير الدانماركي عن امتنانه للسيد رئيس ائتلاف دولة القانون على إتاحة فرصة اللقاء به، مشيداً بدوره المتميز في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين العراق و الدانمارك، مؤكداً على العمق التاريخي لهذه العلاقات، لاسيما في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية.