أخبار عاجلة

رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل رئيس مجلس النواب الاردني

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي، بمكتبه الرسمي، اليوم السبت، رئيس مجلس النواب الاردني السيد عبد المنعم العودات والوفد النيابي المرافق له. و تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الجارين والشعبين الشقيقين، فضلا عن تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة. 

و أشار سيادته الى ان العلاقات العراقية الاردنية تتمتع بالمتانة والتميز وهذه مسؤولية كبيرة تستدعي من البلدين الحفاظ عليها، وتابع لقد بذلنا جهودا كبيرة و أسسنا لعلاقات راسخة و شيدناها على اسس يسودها الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة. 

السيد رئيس ائتلاف دولة القانون أكد أيضا على ان المنطقة تواجه تحديات و أزمات كثيرة، وعلينا جميعاً التعاون والتكاتف في حلها و الوصول نحو خلق تكامل سياسي و اقتصادي واجتماعي، مبينا ان العراق يسعى اليوم الى تحقيق وئام سياسي داخلي،  ونتطلع الى ان يسود هذا الوئام علاقات العراق مع اشقائه العرب. 

 

بدوره نقل السيد رئيس مجلس النواب الاردني تحيات جلالة الملك و القيادة الاردنية الى السيد نوري المالكي، معربا عن سعادته بزيارة بغداد، مشيداً بتنامي العلاقات المشتركة، و مجدداً وقوف بلاده إلى جانب العراق في الحفاظ على أمنه واستقراره، والتطلع نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.