أخبار عاجلة

رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل ممثلة الامين العام للأمم المتحدة في العراق

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي، بمكتبه الرسمي، اليوم الأحد، ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت. و جرى خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا و المستجدات السياسية و الأمنية التي يشهدها العراق والمنطقة، فضلا عن الاستعدادات الجارية في البلاد تمهيدا لخوض الانتخابات التشريعية المبكرة. 

و استمع سيادته لشرح مفصل من قبل السيدة بلاسخارت حول موقفها و موقف بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) بخصوص ما  تردد عن ممارسة البعثة ضغوطاً لتأجيل الانتخابات، مؤكدة حرصها على احترام سيادة العراق و استقلال قراره الوطني.

 وأكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون حتمية الانتخابات و أهميتها و ضرورة ان تتمتع بالبيئة اللازمة لإجراء الانتخابات المقبلة بما يضمن نزاهتها و عدالتها لتُضفي على نتائجها المصداقية و الثقة لدى العراقيين، و بما يرسّخ إرادتهم الحرة في انتخاب ممثليهم بعيداً عن الضغوط و التزوير والتلاعب، مشددا على أهمية دور المنظمة الاممية و جهودها في دعم العملية الديمقراطية وصيانتها.

السيد رئيس ائتلاف دولة القانون أشار ايضا الى ان المرحلة الماضية شهد خلالها العراق عمليات اقتراع لَم تشوبها عمليات تلاعب او تزوير باستثناء ما حصل في عام ٢٠١٨، مجددا الدعوة للحكومة بتوفير الامن الانتخابي وحماية مراكز الاقتراع من المزورين و المتلاعبين.

بدورِها جددت السيدة بلاسخارت دعم المنظمة الدولية للعراق و تعزيز عمل مؤسساته، واستمرارها بتقديم المشورة والمساعدة بما يحقق للعراقيين تطلعاتهم وآمالهم في مختلف المجالات.